يشكّل هذا المعرض دراسة معقدة لتواريخنا البيئية المتآكلة، وللحكمة البيئية المفقودة، وللأجندات التنموية المتوحشة، ولأشباح الاستخراج، ويسعى إلى تتبع إرث استعمار الموارد والعقول الذي يعمل في الخفاء. ففي ظل المشاهد الطبيعية المتحولة، يتساءل الفنانون عمن يمتلك أراضي الغابات، ومن يتم تهجيره، ومن يُمنع من دخول المواقع المخصصة للحفظ.
ماذا تهمس أرواح هذه الأراضي والأنهار والغابات في آذاننا؟ في العديد من الحكايات الشعبية والأساطير، ترتبط الغابات بالأشباح والساحرات وغيرها من الكائنات الغامضة، وغالباً ما تُصور هذه الكيانات على أنها قوية ومستقلة، وتحضر خارج حدود القيود المجتمعية، كما أنها مساحات تثير الخوف من الأشياء المجهولة والقوى التي تتجاوز سيطرة الإنسان. ومع صعود الإمبريالية، تفاقم استغلال الموارد الطبيعية وإساءة معاملة السكان الأصليين كنوع من تحقيق الجشع والسلطة والغرور، وبذلك، صُور إخضاع الأدغال والبراري على أنه انتصار على رحابة الغابات وجموحها وغموضها.
في خضم هذا الصراع، يجد العديد من السكان الأصليين أنفسهم في خضم دول قومية تقودها الرأسمالية المؤسسية والهيمنة الجيوسياسية، وقد شهدوا تحولات عميقة تشوبها الخسارة والتغيير والمقاومة، وأحياناً فقدان الأمل. لكن الثوار والمنبوذين وكائنات الحدود يجدون العزاء والملجأ في أحضان الغابة الحانية، إذ توفر أوراقها الكثيفة ومسالكها الظليلة إحساساً بالسرية والحماية، مما يسمح لأولئك الذين يسعون إلى الاستقلالية والحرية بالتجمع والتنظيم بعيداً عن العيون الفضولية، وإعادة معايرة حالة عدم اليقين والخوف، والحلم ببنى سلطوية بديلة، وبنظام عالمي جديد.
يشارك في هذا المعرض نخبة من الفنانين، وهم أوتوبونغ نكانغا، إم تي إف روكشانا، باثوم دارماراثنا، بوشباكانثان باكياراجاه، تامارا جاياسوندرا، ثافا ثاجندران، جاياتو شاكما، راكيبول أنوار، سارميلا سوريكومار مع بيراينيلا كريشناراجاه، سانجيتا مايتي، سانود ماهارجان، سودت إسماعيلوفا، شيراز بايجو، كاراتشي لا جامعة، كاروناسيري ويجيسينغ، كولاجو تو بوفونجان، موزة المطروشي، نهله الطباع، ويو. أرولراج.