عودة

موسيقى

detail banner

الأوركسترا الروسية الوطنية

نظرة عامة

الخريطة

التاريخ والوقت

10أكتوبر2019إلى
11أكتوبر2019
7:00 م إلى 10:00 م

الموقع

المجمّع الثقافي

الدخول

التذاكر

بيانات الاتصال

نظرة عامة

يقدم مهرجان أبوظبي للموسيقى الكلاسيكية الأوركسترا الروسية الوطنية، إحدى أجمل فرق الأوركسترا الموسيقية وسفيرة الموسيقى الروسية في العالم. اشتهرت الأوركسترا الروسية الوطنية دون غيرها بالأداء الرائع للموسيقى الكلاسيكية الروسية مثل عزف مقطوعات الكونشيرتو والسيمفونيات الكبرى لبيتر إليتش تشايكوفسكي ودميتري شوستاكوفيتش. وتحت قيادة المايسترو والأسطورة الحائز على جائزة غرامي وجائزة التميز الثقافي الأوروبي ميخائيل بليتنيف، تقدم الأوركسترا برنامجاً موسيقياً مخصصاً لكبار الملحنين الروس في القرنين 19 و20.

 

يرافق الأوركسترا عازف البيانو الفرنسي الشاب لوكاس ديبارج الحائز على جائزة مسابقة تشايكوفسكي الموسيقية الدولية الخامسة عشرة لعام 2015 والذي كان محط أنظار الجميع. تقدم الأوركسترا بصحبة رائد العزف بالبوق الروسي فلاديسلاف لافريك كونشيرتو شوستاكوفيتش في دو صغير للبيانو والبوق والأوركسترا الوترية. تعد كونشرتو شوستاكوفيتش المزدوجة التي كُتبت عام 1933 إحدى أكثر المقطوعات الكلاسيكية الموسيقية صعوبة من الناحية الفنية على الإطلاق وإحدى روائع الموسيقى الكلاسيكية في مطلع القرن 20.

في الأمسية الثانية، يقدم ديبارج مع الأوركسترا الروسية الوطنية كونشرتو البيانو الشهير والملهم رقم 1 لتشايكوفسكي. وتضم أبرز الأعمال كذلك سيمفونية تشايكوفسكي الشهيرة رقم 5، والتي يعيد الملحن فيها النظر، على طريقة لودفيج فان بيتهوفن، في مسألة القدر.

 

يكتمل برنامج الأمسيتين بموسيقى ألكسندر جلازونوف لباليه سيزونز مع عرض الملحن الأمريكي المعاصر جوردون جيتي Ancestor Suite وHomework Suite. تبرز هذه الحفلات التزام مهرجان أبوظبي للموسيقى الكلاسيكية بالجمع بين أنواع الموسيقى كتشجيع للموسيقى المعاصرة والإبداع الفني بوجه عام.

 

@AbuDhabiCulture

انتقل إلى التقويم

شارك برأيك