البرامج الثقافية
detail banner

القمّة الثقافية أبوظبي 2022

القمّة الثقافية أبوظبي 2022

تنعقد أعمال القمة الثقافية أبوظبي 2022 خلال الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر تحت شعار "الثقافة أسلوب حياة". وتستعرض مفاهيم الروح الجماعية، وبناء النظم الثقافية، وتبني الثقافة كتجربة حية.

يتضمن جدول أعمال القمة مجموعة متنوعة من الجلسات الحوارية والمحاضرات والعروض التقديمية والمباحثات، والتي تكرّس القمة من خلالها خبرات صناع القرار والباحثين والفنانين والمفكرين لدراسة القضايا المعاصرة الملحة؛ بما في ذلك تأثيرات الوسائط الرقمية والذكاء الاصطناعي، والنظم الإبداعية والممارسات المحلية، والتمثيل، وطبوغرافيا الأماكن العامة، وغيرها. وسيتم تنظيم فعاليات كل يوم من الأيام الثلاثة للحدث لدراسة هذه الموضوعات من منظور مختلف: النظم الثقافية الحية من منظور القطاعات؛ وتجربة الحياة الثقافية من منظور الأفراد والمجتمعات والمستقبل؛ ومفاهيم الثقافة والهوية والقوة مع التركيز على التنوع.

القمة الثقافية هي منتدى استثنائي للتحاور، وتبادل المعرفة، وتطوير السياسات. وتنظمها دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي بالتعاون مع شركاء عالميين مثل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، ومتحف ومؤسسة سولومون آر جوجنهايم، و"إيكونومست إمباكت"، و"جوجل"، ومتحف التصميم في لندن، والعديد من المؤسسات الفنية والتقنية والإعلامية الأخرى من جميع أنحاء العالم.

للمزيد من المعلومات عن القمّة الثقافية أبوظبي، اضغط هنا.