البرامج الثقافية
detail banner

القمة الثقافية

نظرة عامة

الصور

هل تعلم

تفاصيل الموقع

القمة الثقافية - أبوظبي

استمع للصفحة
تهدف القمة الثقافية إلى تشجيع المشاركين على إبداء آرائهم وأفكارهم حول دور الثقافة في تحسين العالم الذي نعيش فيه.

تُعد القمة الثقافية منتدىً شاملاً يجتمع تحت مظلته القادة من مختلف المجالات، كالفنون والتراث والإعلام والمتاحف والسياسة العامة والتكنولوجيا بهدف تحديد الطرق التي تتيح للثقافة القيام بدورٍ محوري في مدّ جسور التواصل وتعزيز التغيير الإيجابي.

 

تعقد الدورة الثالثة للقمة الثقافية تحت شعار "المسؤولية الثقافية والتكنولوجيا الجديدة" في الفترة من 7 إلى 11 أبريل 2019. ويتضمن البرنامج سلسلة من الجلسات النقاشية والعديد من عروض الأداء وورش العمل بحضور 400 مشارك من 90 دولة. يناقش المشاركون في ورش العمل كيف يمكن للفنون والتراث والإعلام والمتاحف والسياسة العامة والتكنولوجيا معالجة القضايا العالمية، وتقديم توصياتهم للتأثير على المشاريع المستقبلية.

 

تتولى دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي تنظيم القمة الثقافية بالتعاون مع خمسة شركاء عالميين سيقومون بمهمة الإشراف على جلسات القمة وفق مجالات خبراتهم، وهم: الأكاديمية الملكية للفنون، ومنظمة اليونسكو، ومؤسسة سولومون آر. جوجنهايم، ومجلة "ذي إيكونوميست" وعملاق التكنولوجيا جوجل. وترسخ الطبيعة العالمية التي تحظى بها هذه القمة، وحضور مشاركين بارزين المكانة المتزايدة التي باتت تشغلها أبوظبي بوصفها وجهة ثقافية عالمية.

 

لمزيد من المعلومات حول القمة الثقافية 2019 يرجى النقر هنا.

هل تعلم ؟

كان الملحن تان دان الحائز على جائزة الأوسكار، ووزيرة الخارجية الأمريكية السابقة مادلين أولبرايت، وغيرهم من الشخصيات البارزة في المجالات الإبداعية والسياسية، من بين الحضور في القمة الثقافية 2017.

تفاصيل الموقع

العنوان

منارة السعديات، أبو ظبي

ساعات العمل

يوميًا من 9 صباحًا حتى 8 مساءً

معلومات للإتصال

بطاقة بريدية

صمم بطاقة بريدية لإرسالها إلى أحد الأصدقاء أو أفراد العائلة عبر الإنترنت

Select an image

اختر صورة

Write note

اكتب ملاحظة

Email

ادخل البريد الالكتروني

أرسل بطاقة بريدية

شارك برأيك