البرامج الثقافية
detail banner

القمة الثقافية

نظرة عامة

الصور

هل تعلم

تفاصيل الموقع

الثقافة تجمعنا

استمع للصفحة
تهدف القمة إلى تشجيع المشاركين للتعرف على كيفية معالجة الثقافة للقضايا الإقليمية والعالمية التي تؤثر على القرن الحادي والعشرين.
تهدف القمة إلى تشجيع المشاركين للتعرف على كيفية معالجة الثقافة للقضايا الإقليمية والعالمية التي تؤثر على القرن الحادي والعشرين.
تعتبر القمة الثقافية منصة رفيعة المستوى تجمع بين المبدعين والشخصيات العامة والمؤثرة في مجالات الفن والإعلام والسياسة العامة والتكنولوجيا. تُعقد هذه القمة للتعريف بدور الثقافة في زيادة الوعي وبناء جسور التواصل بين الناس وتعزيز التغير الإيجابي.
يتمثل موضوع القمة الثقافة 2018 في "التعاون غير المتوقع: خلق روابط جديدة بين التراث والابتكار والمسافة والإبداع والغرض".

يضم البرنامج مجموعة من ورش العمل والعروض التقديمية وعروض الأداء التي يقدمها 450 مشاركاً من 80 دولة. ومن خلال إقامة 65 ورشة، سيتم إلقاء الضوء على الدور المشترك الذي تلعبه السياسة والتكنولوجيا ووسائل الإعلام الجديدة والفنانون والمؤسسات الفنية والجمعيات الخيرية في معالجة القضايا العالمية، مع تقديم التوصيات اللازمة للمشروعات المستقبلية.

أُقيمت القمة الثقافية الأولى في عام 2017، حيث استضافت 300 مشاركٍ من 80 دولة لمناقشة مجموعة كبيرة من القضايا، مثل: حفظ التراث الثقافي، والتعرف على المشكلات التي تتعلق بالتكنولوجيا الناشئة، وأهمية البرامج التعليمية الفنية للشباب، وتطوير السياسات العامة التي تعزز عملية الإبداع والتنمية الاجتماعية.

تستضيف دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي هذه القمة الثقافية، حيث تُضيف الطبيعة العالمية وحضور المشاركين رفيعي المستوى بعداً آخراً لدور أبوظبي المتزايد كوجهة ثقافية عالمية.
مزيد من المعلومات حول القمة الثقافية 2018 انقر هنا.

اللجنة التوجيهية

معالي نورة الكعبي

معالي محمد خليفة المبارك

سعادة سيف سعيد غباش

ديفيد روثكوب

كارلا ديرليكوف كاناليس

قمة أبوظبي الثقافية 2018

استلهم من قمة أبوظبي الثقافية. شاهد القمة كاملة مباشرة وحصرياً على ثقافة أبوظبي. شاهد قائمة المشاركين

هل تعلم ؟

كان الملحن تان دان الحائز على جائزة الأوسكار، ووزيرة الخارجية الأمريكية السابقة مادلين أولبرايت، وغيرهم من الشخصيات البارزة في المجالات الإبداعية والسياسية، من بين الحضور في القمة الثقافية 2017.

تفاصيل الموقع

العنوان

منارة السعديات، أبو ظبي

ساعات العمل

يوميًا من 9 صباحًا حتى 8 مساءً

معلومات للإتصال

بطاقة بريدية

صمم بطاقة بريدية لإرسالها إلى أحد الأصدقاء أو أفراد العائلة عبر الإنترنت

Select an image

اختر صورة

Write note

اكتب ملاحظة

Email

ادخل البريد الالكتروني

أرسل بطاقة بريدية

شارك برأيك