البرامج الثقافية

نظرة عامة

الصور

عن بيت القهوة

استمع للصفحة
بيت القهوة هو تجربة ثقافية أصيلة تتضمن محاكاة نموذجية لتقاليد تحضير وتقديم القهوة العربية التقليدية

ويعتمد هذا المفهوم على أبحاث دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي وجهودها المتواصلة لتوثيق وصون عناصر التراث الثقافي الإماراتي. وتعتبر القهوة جزءًا من التقاليد الاجتماعية وكرم الضيافة الإماراتية التي توارثتها الأجيال.

لقد كان دومًا تقديم القهوة جزءًا من التقاليد الإماراتية في الضيافة والكرم منذ قرون، والتي توارثها جيل بعد جيل، ليس فقط جزء من الاحتفالات ، بل هو رمز للوحدة التي تحافظ على الجمعيات الاجتماعية والسياسية والثقافية التي أسهمت في تشكيل المجتمع الإماراتي إلى ما هو عليه اليوم.


هل أنت من رواد الأعمال الإماراتيين، ولديك الحماس للمساهمة في الحفاظ على تراثك الوطني؟

 

إذا كان الأمر كذلك، ندعوك للتقدم بطلب الحصول على تمويل بيت القهوة. اتبع التعليمات أدناه لمعرفة المزيد واتبع الرابط لتقديم طلبك.

كيفية المشاركة؟

 

يدعو بيت القهوة المتقدمين للتقدم بطلب ليكونوا أول ممارس معتمد يتم تمويله من قبل الإدارة.


أدوار بيت القهوة

 

صانع القهوة: يقود عملية إعداد فنجان قهوة عربية نموذجي، ويأخذ الزائر في رحلة تحضير القهوة حسب التقاليد الإماراتية الأصيلة من خلال تنفيذ جميع المراحل والطقوس الأساسية بتفاصيلها الدقيقة اعتباراً من اختيار وتحميص حبوب البن إلى تقديم مشروب القهوة في النهاية.


المضيف: يركز دوره على توضيح التجربة للزائرعبر شرح مختلف المراحل التي يقوم بها "صانع القهوة"، وأن يكون مستعداً للإجابة على أية أسئلة. ويتولى أيضاً مسؤولية ضمان استمتاع الزوار بتجربتهم، بدءًا من مراجعة تذاكرهم، ومرافقتهم إلى بيت القهوة، حتى ختام التجربة.


البرنامج التدريبي

 

تم تصميم برنامج تدريبي لكلا الدورين، وذلك لتجهيز الممارسين للحصول على الاعتماد والترخيص. ويغطي البرنامج الأساليب التقليدية لتحضير القهوة وتسلسل مراحلها بالنسبة للمتدربين على دور "صانع القهوة"، ومهارات كتابة المواقف والتواصل للمتدربين لدور "المضيف".

 

للمشاركة في البرنامج التدريبي، يرجى الضغط على صانع القهوة أو المضيف لتعبئة نموذج التقديم وحجز المقعد. 

 

للاستسفسارات العامة، يمكنك مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني: [email protected]

بطاقة بريدية

صمم بطاقة بريدية لإرسالها إلى أحد الأصدقاء أو أفراد العائلة عبر الإنترنت

Select an image

اختر صورة

Write note

اكتب ملاحظة

Email

ادخل البريد الالكتروني

أرسل بطاقة بريدية

شارك برأيك