البرامج الثقافية
detail banner

برنامج موسيقى أبوظبي 2022

برنامج موسيقى أبوظبي 2022

تقدم أبوظبي للثقافة برنامج موسيقى أبوظبي الذي يعد جزءاً محورياً من الرؤية الثقافية الشاملة لدائرة الثقافة والسياحة أبوظبي.

وتماشياً مع أهدافها الرئيسية تخصص أبوظبي للثقافة جزءاً من برنامجها الموسيقي لتضافر الجهود التعليمية للأجيال الشابة والحفاظ على التراث الثقافي الغني لدولة الإمارات، عبر تنظيم العديد من الحوارات والدروس الفنية والمحاضرات لعدد من أهم الموسيقيين المعاصرين سعياً لإحياء ثقافة الحوار والتسامح والانفتاح على الثقافات الأخرى، لما للموسيقى من تأثير كبير على العلاقات والروابط الإنسانية كونها سمة أساسية من المشهد الثقافي الغني.

 

ويركز البرنامج الموسيقي على الجمع بين أمهر الفنانين وفرق الموسيقى الكلاسيكية المرموقة مع نخبة من المواهب الموسيقية الواعدة، وذلك بهدف تكريس ديناميكية فنية حقيقية لدى الفنانين والجمهور على حد سواء.

 

موسيقى أبوظبي الكلاسيكية 2022

يقدم موسم موسيقى أبوظبي الكلاسيكية العديد من العروض الموسيقية  الكلاسيكية والتقليدية التي تستضيفها العاصمة، حيث .انطلق الموسم مع عازف البيانو الصيني "لانغل انغ" ويضم سلسلة من الفعاليات التي تستمر طوال 2022.

ويستمر الموسم ليكون أبرز ما يميز الأجندة الثقافية في أبوظبي حيث يستمتع الحضور بمجموعة غنية ومتنوعة من الأعمال الفنية لكبار المؤلفين الموسيقيين والفنانين.