البرامج الثقافية
detail banner

كلاسيكيات أبو ظبي

نظرة عامة

الصور

هل تعلم

موسيقى عالمية

استمع للصفحة

تمثل الموسيقى جزءاً رئيسياً في رؤية أبوظبي كعاصمة ثقافية عالمية، ويعد برنامج موسيقى أبوظبي الكلاسيكية من أحد أهم المبادرات الأولى التي أطلقتها دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي لجذب أبرز الفنانين المعاصرين في مجال الموسيقى الكلاسيكية العربية والغربية إلى الإمارات.

ساهم برنامج موسيقى أبوظبي الكلاسيكية في جذب بعض أفضل الموسيقيين الكلاسيكيين في العالم إلى أبوظبي للمشاركة في سلسلة من الحفلات الموسيقية السنوية التي تبدأ في أكتوبر، وتنتهي في أبريل، وتجذب أيضاً الجماهير من مختلف الأعمار والجنسيات لمشاركة حبهم للموسيقى.
تعرض سلسلة الحفلات الموسيقية عروضاً فردية وأوركسترا السيمفونية العالمية وعروض الأوبرا والباليه، حيث تُقدم جميعها نخبة من المواهب الموسيقية الواعدة.
إلى جانب العروض الحيّة المقامة في أنحاء أبوظبي، تعرض تلك الحفلات أيضاً برنامجاً عاماً يشمل الحوارات والورش المتخصصة والتدريبات المفتوحة والمحاضرات.
يعتبر برنامج موسيقى أبوظبي الكلاسيكية جزءاً من البرنامج الموسيقي السنوي الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، والذي يضم فعّاليات أخرى، مثل سلسلة الحفلات الموسيقية "أمسيات" التي تحتفي بالموسيقى العربية والغربية.

هل تعلم ؟

شهد برنامج موسيقى أبوظبي الكلاسيكية في دورته الأولى عام 2008 حضور 35000 شخص من الجماهير من دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها.

بطاقة بريدية

صمم بطاقة بريدية لإرسالها إلى أحد الأصدقاء أو أفراد العائلة عبر الإنترنت

Select an image

اختر صورة

Write note

اكتب ملاحظة

Email

ادخل البريد الالكتروني

أرسل بطاقة بريدية

شارك برأيك