الى الخلف
متاحف
detail banner

متحف زايد الوطني

نظرة عامة

هل تعلم

تاريخ أمة

استمع للصفحة
حياة وإنجازات المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله، وتاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة من أقدم العصور إلى وقتنا الحالي
سيكون متحف زايد الوطني الأول من نوعه في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يسرد سيرة حياة المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه (1918-2004)، ويسرد معلومات شاملة حول التاريخ الطبيعي والبشري للدولة.
يحتفي المتحف بمسيرة الوالد المؤسس المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ويشجع على فهم تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة وموقعها الجغرافي فضلاً عن مكانتها الحضارية بين الأمم والعلاقات التي تربطها بمنطقة الشرق الأوسط والعالم.
استلهم محتوى قاعات المتحف من القيم الراسخة التي أرساها المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والتي تنطلق جميعها من حرصه على بناء الإنسان وإيمانه بأهمية العلم والمحافظة على البيئة والاستدامة والتراث والثقافة.
سيتعرف الزوار في قاعات المتحف على التغيرات التي طرأت على البيئة وطريقة تشكل الموارد الطبيعية عبر مدى ملايين السنين، وكيفية تأثيرها على الحياة الاجتماعية والتبادلات التجارية والتنمية الاقتصادية. كما ستتاح لهم الفرصة للاطلاع على الأدلة الأثرية التي تشير إلى الإنسان الذي عاش في هذه المنطقة منذ 200000 سنة وحتى وقتنا الحاضر.
تم تأسيس متحف زايد الوطني ليحتفي بأعمال القائد الراحل وإنجازاته العظيمة، ومبادئ التسامح والأخوة والكرم والضيافة التي غرسها في نفوس أبنائه. وسيصبح المتحف أحد أبرز الصروح المعمارية ومركزاً للتعلم والحوار الثقافي.
صمم المتحف المهندس المعماري اللورد نورمان فوستر من المملكة المتحدة الحائز على جائزة "برتزكر" العالمية لفنون العمارة.
 

هل تعلم؟

يحاكي تصميم الردهات الزجاجية لمتحف زايد الوطني ريش الصقور التي تعتبر رمزاً لتراث دولة الإمارات العربية المتحدة.

بطاقة بريدية 

صمم بطاقة بريدية لإرسالها إلى أحد الأصدقاء أو أفراد العائلة عبر الإنترنت

Select an image

اختر صورة

Write note

اكتب ملاحظة

Email

ادخل البريد الالكتروني

أرسل بطاقة بريدية

شارك برأيك