الى الخلف
متاحف
detail banner

متحف زايد الوطني

نظرة عامة

هل تعلم

متحف زايد الوطني - تاريخ أُمّة

استمع للصفحة
يسلط المتحف الضوء على حياة المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وإنجازاته واستعراض تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة منذ العهود الغابرة إلى يومنا الحالي
يسرد متحف زايد الوطني السيرة العطرة للمغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الوالد المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة (1918-2004)، مع الاحتفاء بإنجازاته العديدة. استوحيت تصميمات صالات العرض في المتحف من قيم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ومبادئه، دوره في مجالات التعليم والاستدامة وصون الحياة الفطرية والطبيعة والبيئة والتراث والثقافة، فضلاً عن أعماله الإنسانية المستمدة من إيمانه القوي. كما يوفر متحف زايد الوطني لمحة شاملة عن التاريخ الطبيعي والتاريخ البشري لدولة الإمارات العربية المتحدة.
كما يشجع المتحف على فهم أكبر لثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة وجغرافيتها وعلاقتها بالعالم.
سيتعرف الزوار في قاعات المتحف على التغيرات التي طرأت على البيئة وطريقة تكوين الموارد الطبيعية عبر ملايين السنين، وكيف أثرت على تطور المجتمع والأنشطة التجارية والاقتصادية. كما سيطلعون على الشواهد والأدلة الأثرية التي تشير إلى أن الإنسان قطن هذه المنطقة منذ 200,000 عام حتى وقتنا الحاضر.
صَمّم متحف زايد الوطني المعماري اللورد نورمان فوستر (من فوستر وشركاه) الحائز على جائزة برتزكر العالمية لفنون العمارة.
سيكون متحف زايد الوطني صرحاً معمارية بارزاً، ومركزاً للتعلم والحوار.

هل تعلم؟

أن الأجنحة الزجاجية العملاقة التي ترتفع إلى أعلى في متحف زايد الوطني تحاكي في تصميمها تفاصيل الريش الموجودة على أطراف أجنحة الصقر، الرمز الوطني وشعار دولة الإمارات العربية المتحدة.

بطاقة بريدية 

صمم بطاقة بريدية لإرسالها إلى أحد الأصدقاء أو أفراد العائلة عبر الإنترنت

Select an image

اختر صورة

Write note

اكتب ملاحظة

Email

ادخل البريد الالكتروني

أرسل بطاقة بريدية

شارك برأيك