الى الخلف
متاحف

نظرة عامة

الصور

هل تعلم

خذ جولة

تفاصيل الموقع

اللوفر أبوظبي - الفن عبر العصور

يقدم هذا المتحف العالمي في أبوظبي سرداً تاريخياً للفن منذ عصور ما قبل التاريخ حتى وقتنا الحاضر، بطريقة تكشف التجربة الإنسانية المشتركة.
جاء اللوفر أبوظبي، الذي صممه المعماري جان نوفيل، ثمرة التعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة وفرنسا، ليقدم سرداً تاريخياً للفن الذي يفتح أبواب الحضارة البشرية على مصراعيها، ويبرز أهمية التجربة الإنسانية المشتركة.
افتتح اللوفر أبوظبي أبوابه في نوفمبر 2017 في جزيرة السعديات بصالات عرض دائمة يبلغ عددها 23 صالة تعرض مجموعة واسعة من الثقافات والحضارات والعصور التاريخية ضمن أسلوب فريد. تتيح طريقة العرض هذه للزوار اكتشاف التأثيرات المشتركة والروابط الفريدة بين الثقافات المختلفة.

التصميم المعماري

يقع اللوفر أبوظبي على الخليج العربي وتتصل مجموعة المباني مع بعضها البعض والتي تشكل مجمل المتحف عبر ممشى متنزه يطل على واجهات بحرية من كل جوانبه، فضلاً عن قبة تضفي تميزاً وفرادة على تصميم المتحف.
تتكوّن القبة الضخمة التي يبلغ عرضها 180 متراً من ثماني طبقات معدنية متكررة ضمن نسيج متداخل بشكل نجوم هندسية لتبدو وكأنها تطفو فوق مجموعة مباني المتحف التي تتلقى أشعة الشمس برقة وانسيابية عبر فتحات القبة، لتكوّن تأثيراً من "شعاع النور" في جميع أرجاء المتحف.


الأعمال الفنية البارزة

تضم مجموعة معروضات المتحف عدداً من الأعمال الفنية البارزة، وأفضل مثال عليها هو تمثال "أميرة باختريا" الذي يعود تاريخه إلى حوالي 2000 عام قبل الميلاد، إضافة إلى سوار ذهبي من الشرق الأوسط عمره 3000 عام على شكل رأس أسد، ولوحة للفنان عثمان حمدي بيك تعود للعام 1878 تحمل عنوان "أمير شاب منكب على الدراسة".
من الأعمال المهمة الأخرى رائعة بول غوغان "فتيان يتصارعان"، ولوحة رينيه ماغريت "القارئة الخاضعة"، لوحة لبيكاسو تعود لعام 1928 بعنوان "صورة شخصية لامرأة"، وتسع لوحات زيتية على قماش الكانفاس للفنّان المعاصر سي تومبلي، بالإضافة إلى أقدم صورة فوتوغرافية معروفة لامرأة محجبة.

هل تعلم؟

أن اللوفر أبوظبي يحمل تصميمه مفهوم "مدينة المتحف"، حيث يضم 55 مبنى استُلهمت تصميماتها من المنازل الإماراتية التقليدية.

خذ جولة

المخطط التوضيحي

360 جولة

اللوفر أبوظبي

3600

ابدأ

تفاصيل الموقع

العنوان

المنطقة الثقافية في السعديات
جزيرة السعديات، أبوظبي

ساعات العمل

أيام السبت/ الأحد/ الثلاثاء/ الأربعاء
من 10:00 صباحاً إلى 8:00 مساءً
الخميس - الجمعة

بطاقة بريدية 

صمم بطاقة بريدية لإرسالها إلى أحد الأصدقاء أو أفراد العائلة عبر الإنترنت

Select an image

اختر صورة

Write note

اكتب ملاحظة

Email

ادخل البريد الالكتروني

أرسل بطاقة بريدية

شارك برأيك