الى الخلف
متاحف
detail banner

جوجنهايم أبوظبي

نظرة عامة

هل تعلم

منظور متعدد الثقافات حول الفن الحديث والمعاصر

استمع للصفحة
سيصبح هذا المتحف الذي يحتفي بالفن الحديث والمعاصر منصة حيوية للفن الوطني والإقليمي والعالمي.
يعرض جوجنهايم أبوظبي، باعتباره متحفاً للفنون الحديثة والمعاصرة، أهم الإنجازات الفنية العالمية في القرن العشرين والقرن الحادي والعشرين.

تضم مقتنيات جوجنهايم أبوظبي أعمالاً فنية لمختلف الفنانين العالميين، ومجموعة متنوعة الوسائط منذ ستينيات القرن العشرين. كما يولي المتحف عناية خاصة بالأعمال الفنية من غرب وجنوب آسيا وشمال أفريقيا تلبية للطبيعة المترابطة التي يتميز بها الفن العالمي الحديث الذي يجسد فيه التواصل بين الثقافات والتبادل الثقافي مصدراً للإلهام.

يعكس برنامج الأعمال التكليفية للمجموعات الفنية والمساحات الخاصة في جوجنهايم أبوظبي مدى التزام المتحف بالتعاون مع الفنانين ودعم الأعمال الفنية المعاصرة. واستكمالاً للمجموعات الفنية، يستكشف برنامج المعارض الخاصة الحيوي المسيرة المهنية للفنّانين وتاريخ الحركات الفنية، بالإضافة إلى الموضوعات المشتركة وأوجه التقارب بين أعمال الفنانين عبر الزمان والمكان.

كما يقوم جوجنهايم أبوظبي بدور منتدى للبحث الأكاديمي والحوار الفكري والثقافي ومشاركة الفنانين والعلماء والقيّمين الفنيين والمهندسين المعماريين والمفكرين المبتكرين. توفر مجموعة من البرامج التعليمية آراء متنوعة للجمهور حول مقتنيات المتحف ومعارضه، بالإضافة إلى الفهم العميق للأعمال الفنية الحديثة والمعاصرة.

سيصبح متحف جوجنهايم أبوظبي، بفضل موقعه المتميّز في جزيرة السعديات، جزءاً من المنطقة الثقافية في السعديات التي تُعتبر مركزاً ثقافياً عالمياً يضم مجموعة من المتاحف العالمية والصالات الفنية وقاعات العرض.

سيتميز المتحف بإطلالة خلابة على الخليج العربي. وقد أبرز تصميم المتحف للمعماري العالمي فرانك جيري الحائز على العديد من الجوائز مجموعة من الأشكال المخروطية غير المتماثلة التي تحيط بالمبنى الرئيسي، وتُشكّل مدخلاً للمتحف وأماكن عرض خارجية.

هل تعلم؟

منذ عام 2013، تم عرض مقتنيات جوجنهايم أبوظبي في معارض المتاحف الدولية الكبرى في بلباو ولندن ونيويورك وباريس والشارقة وستوكهولم وطوكيو.

بطاقة بريدية 

صمم بطاقة بريدية لإرسالها إلى أحد الأصدقاء أو أفراد العائلة عبر الإنترنت

Select an image

اختر صورة

Write note

اكتب ملاحظة

Email

ادخل البريد الالكتروني

أرسل بطاقة بريدية

شارك برأيك