الى الخلف
فعاليات تراثية
detail banner

مهرجان ليوا للرطب

نظرة عامة

الصور

هل تعلم

الاحتفاء بالرطب

استمع للصفحة
يحتفي المهرجان بالرمز المتكامل والأصيل الذي يتميز به التراث الإماراتي
قامت شجرة النخيل والرطب بدور هام في تلبية الاحتياجات الغذائية للقبائل التي كانت تسكن الصحراء، بما في ذلك قبائل الإمارات العربية المتحدة. يتميز الرطب بقيمة غذائية عالية، بينما كانت الجذوع والجريد وأجزاء أخرى من النخيل تُستخدم قديماً في البناء والحِرف اليدوية وصناعة الأدوات. يسلط مهرجان ليوا للرطب الضوء على هذه الاستخدامات وغيرها من المزايا التي كانت تتميز بها شجرة النخيل.
يعد مهرجان ليوا للرطب، المُقام في منطقة الظفرة غرب إمارة أبوظبي، فعّالية سنوية تساعد المزارعين في التعرف على أساليب الزراعة الحديثة وتبادل الخبرات لإنتاج أفضل وأجود أنواع الرطب.
يعد المهرجان من أبرز الفعّاليات التراثية في أبوظبي ومن المقاصد السياحية التي تُسلط الضوء على مكانة الرطب في الحياة الثقافية والتراثية والاقتصادية للدولة، كما يعد مكاناً رائعاً يتعرف فيه الزوّار على الرطب والأصناف الأكثر شعبية التي تتم زراعتها في الإمارات العربية المتحدة.
تعتبر مسابقة مزاينة الرطب الفعّاليةَ الرئيسية في المهرجان، حيث تتنافس المزارع الإماراتية على لقب أفضل مزرعة للرطب. يشمل المهرجان أيضاً مزادات رطب يصل سعر الكيلو الواحد منها إلى أكثر من 6000 درهم (ما يعادل 1650 دولاراً أمريكياً)، بالإضافةً إلى محاضرات حول زراعة النخيل وأمسيات شعرية ومساحة مخصصة لعرض المعدات الزراعية للنخيل ومنتجات الرطب.

هل تعلم ؟

تشهد مسابقة مزاينة الرطب معاينة آلاف الأصناف من الرطب (تمور شبه ناضجة) لاختيار الفائز.

بطاقة بريدية

صمم بطاقة بريدية لإرسالها إلى أحد الأصدقاء أو أفراد العائلة عبر الإنترنت

Select an image

اختر صورة

Write note

اكتب ملاحظة

Email

ادخل البريد الالكتروني

أرسل بطاقة بريدية

شارك برأيك