عودة

الموسيقى

detail banner

مسرح دونيتسك للأوبرا والباليه

نظرة عامة

الصور

الخريطة

التاريخ والوقت

20أبريل2018
8:00 م إلى 10:00 م

الموقع

قصر الإمارات

الدخول

التذاكر

بيانات الاتصال

دائرة الثقافة والسياحة

نظرة عامة

عن الفعاليةالسيرة الذاتية
يشهد ختام موسم "مهرجان أبوظبي للموسيقى الكلاسيكية" هذا العام أحد عروض الباليه الفريدة من تقديم مسرح دونيتسك للأوبرا والباليه مع أشهر مؤديي الباليه المتميزين من مسرح البولشوي الشهير، وهم إيفان فاسيليف وماريا فينوغرادوفا، وعلياء النيادي، أول مؤدية باليه إماراتية. وسيقام هذا العرض المميز لمدة ليلة واحدة في قصر الإمارات في 20 أبريل 2018.

يعتبر عرض لي كورسايري (Le Corsaire)، المستوحى من قصيدة "القرصان" للشاعر اللورد بايرون، هو أول عروض الباليه التراثية الكلاسيكية وأقيم في أوبرا باريس عام 1856 من أداء وتمثيل الفنان الأسطورة يوري غريغوروفيتش. ويجمع هذا العرض بين جميع مشاهد الأداء الأيقونية، وتشمل الحديقة المتحركة ""Le Jardin Animé ولا للعبودية"Pas d’Esclave"  وعرض الجواري الثلاثة "Pas de Trois des Odalisques" والعرض الثنائي "Le Corsaire Pas de Deux"، وتعتبر هذه المشاهد من أشهر عروض البالية الكلاسيكية. وكان يوري غريغوروفيتش أول من أدى هذه العروض في عام 1994 على مسرح البولشوي. ويروى عرض لي كورسايري (Le Corsaire) قصة مغامرات كونراد، رئيس القراصنة، وميدورا، محبوبته الإغريقية. ومثل أساطير القراصنة الشهيرة، تدور أحداث القصة حول الخطف مع التركيز على المغامرة والرومانسية.

التذاكر متوفرة للبيع عبر الموقع الإلكتروني: www.ticketmaster.ae وكافة متاجر "فيرجن ميجاستور" في مختلف أرجاء دولة الإمارات العربية المتحدة. وتبدأ أسعار التذاكر الخاصة بعرض مسرح "دونيتسك" للأوبرا والباليه من 205 درهم إماراتي.  
وتوفر شركة "نيرفانا للسفر والسياحة"، شريك وكلاء السفر لحفلات الموسم، مجموعة من الباقات الفندقية الخاصة والتي تتوفر عبر الموقع الالكتروني: www.ntravel.ae. لمزيد من المعلومات حول الباقات وللحجز يرجى الاتصال بالرقم: +971 2 627 7997 Ext. 2. 

@AbuDhabiCulture

انتقل إلى التقويم

شارك برأيك