عودة

ثقافة

detail banner

مهرجان الظفرة 2020

نظرة عامة

التاريخ والوقت

5نوفمبر2020إلى
29يناير2021
10:00 ص إلى 10:00 م

الدخول

مجاني

بيانات الاتصال

نظرة عامة

انه المهرجان الذي يختزل روح التراث في هذه المنطقة من العالم وهو من دون شكّ الملتقى الابرز في عالم الثقافة البدوية العربية. هذا المهرجان السنوي الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، يعتبر بمثابة حلقة وصل بين الأجيال ومناسبة أساسية لإحياء التراث لدى الأجيال الناشئة التي تعيش في بيئة معولمة ومنفتحة على سائر الثقافات.

قبل اسابيع من موعد انعقاده سنويا في شهر ديسمبر عند اطراف صحراء الربع الخالي وكثبانها السحرية، تبدأ مواكب مربي الابل من الشيوخ وابناء القبائل بالتحرك من سائر انحاء الجزيرة العربية باتجاه ارض المهرجان الى ان يكتمل المشهد في الظفرة مع المئات من المربين والمقتنين وعشاق التراث والآلاف من رؤوس الابل من السلالات الاصيلة فقط، الاصايل والمجاهيم.

ويشهد المهرجان يوميا مسابقات مزاينة الابل، وهي بمثابة مسابقات جمال التي لعبت دورا كبيرا في مساعدة شعوب المنطقة على استادمة الحياة في ظل ظروف بيئية شديدة الصعوبة.
ولن ينسى زوار المهرجان مشاهد احتفال ابناء القبائل بفوز الابل التي يملكونها بالاهازيج الشعبية والهتافات الحماسية وبدهن رأس الابل الفائز بالزعفران

@AbuDhabiCulture

شارك برأيك