الى الخلف
الموسيقى والحفلات
detail banner

برنامج موسيقى أبوظبي 2022

برنامج موسيقى أبوظبي 2022

تقدم أبوظبي للثقافة برنامج موسيقى أبوظبي الذي يعد جزءاً محورياً من الرؤية الثقافية الشاملة لدائرة الثقافة والسياحة أبوظبي.

وتماشياً مع أهدافها الرئيسية تخصص أبوظبي للثقافة جزءاً من برنامجها الموسيقي لتضافر الجهود التعليمية للأجيال الشابة والحفاظ على التراث الثقافي الغني لدولة الإمارات، عبر تنظيم العديد من الحوارات والدروس الفنية والمحاضرات لعدد من أهم الموسيقيين المعاصرين سعياً لإحياء ثقافة الحوار والتسامح والانفتاح على الثقافات الأخرى، لما للموسيقى من تأثير كبير على العلاقات والروابط الإنسانية كونها سمة أساسية من المشهد الثقافي الغني.

 

ويركز البرنامج الموسيقي على الجمع بين أمهر الفنانين وفرق الموسيقى الكلاسيكية المرموقة مع نخبة من المواهب الموسيقية الواعدة، وذلك بهدف تكريس ديناميكية فنية حقيقية لدى الفنانين والجمهور على حد سواء.

 

موسيقى أبوظبي الكلاسيكية 2022

يقدم موسم موسيقى أبوظبي الكلاسيكية العديد من العروض الموسيقية الكلاسيكية والتقليدية التي تستضيفها أبوظبي.
ويستمتع الحضور بمجموعة غنية ومتنوعة من الأعمال الفنية لكبار المؤلفين الموسيقيين ليكون هذه الموسم أبرز ما يميز الأجندة الثقافية.

 

عزف منفرد على البيانو
للعازف "لانغ لانغ"

أنتم على موعد مع أحد أهم الأعمال الكلاسيكية –– "تنويعات جولدبيرج" الكاملة ل"يوهان سباستيان باخ" - في أبوظبي. ويعد هذا الأداء الأول لهذا العام من عازف البيانو الصيني "لانغ لانغ".

يعد "لانغ لانغ" إحدى الشخصيات البارزة في مجال الموسيقى الكلاسيكية في الوقت الحالي. ونظراً لأنه عازف بيانو وصاحب رسالة ومحب للخير؛ أصبح واحداً من أكثر سفراء الفنون تأثيراً والتزاماً على مستوى العالم خلال القرن الحادي والعشرين.

يعتبر "لانغ لانغ"من أحد أكثر الفنانين شهرة في عالم الموسيقى الكلاسيكية. درس "لانغ لانغ" "تنويعات جولدبيرج" لعدة عقود، وقرر في عام 2020 نشر تسجيله لرائعة باخ ليعرض أداءه للمقطوعة التي يمكن أن تُعد واحدة من أكثر المؤلفات الموسيقية الكلاسيكية تعقيداً، والتي تمثل أسمى تعبير عن فن التنويعات خلال فترة "الباروك". وقد أثنى النقاد كثيراً على أداء "لانغ لانغ" للتنويعات، حيث طوّر مفهوم مقطوعات البيانو التي تعود إلى عام 1741.

البرنامج:
"يوهان سباستيان باخ: تنويعات جولدبيرج"، BWV 988


التاريخ: 2 مارس 2022
التوقيت: 8 مساءً
المكان: اللوفر أبوظبي

يمكنكم حجز التذاكر من هنا

Lang Lang

 

حفلات بيت العود


حفل بيت العود العربي

مع د. صابر عبدالستار وموسيقيين من بيت العود

سيتولى صابر عبد الستار إدارة ورشة لتعليم تقنيات العزف على آلة القانون في مقر بيت العود العربي في أبوظبي على مدار أسبوع بمشاركة مدرسين وطلاب، حيث سيتم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات حسب مستواهم الفني.

وسيتم اختيار التمارين والمقطوعات الخاصة بالورشة بالتنسيق مع الأستاذ نصير شمة. سيخصص جزءٌ من الورشة للعلوم الموسيقية ينقل فيها جانباً مما اكتسبه من دراسته للتأليف الموسيقي مع دمج الجوانب الموسيقية العربية والغربية إلى الطلاب.

وبعد انتهاء الورشة مع طلاب ومدرسي بيت العود العربي، سيشارك صابر عبد الستار في حفل موسيقي خاص يقدم فيه بعضاً من مؤلفاته الموسيقية ومختارات من مؤلفات الموسيقار نصير شمة، ومقطوعات من التراث الموسيقي العربي.

12 مايو 2022، 8 مساءً
مسرح منارة السعديات

Bait al Oud